الثلاثاء

مسلسل “الجماعة” يسخر من الداعية عمرو خالد




الداعية الإسلامي عمرو خالد

بدأ مسلسل “الجماعة” الحرب على الدعاة ، وفتح المسلسل النار على الداعية عمرو خالد وأتباعه وهم ليسوا بالقليلين على مستوى مصر والوطن العربي. وقد بدأت أول معارك الحرب الكلامية بعدما عرضت الحلقة التي تم بها السخرية من الداعية عمرو خالد، من خلال إظهاره كرجل صبياني معجب بالفتيات .

و أظهره وكأنه معجب بإحدى الفتيات المشاركات بالإعداد في القناة التي يعمل بها، ومن بعدها ظهر وهو بغرفة المكياج ليستعد لتقيدم الحلقة، ولم يكتفي المسلسل بذلك بل أظهروه بمظهر الرجل الذي يستخدم دروسه الدينية من أجل التربح المالي بالقنوات الفضائية، وأنه يطالب بالزيادة في أجره بعدما أرتفعت نسبة الإعلانات ببرنامجه، فضلا عن تصوير شاشة عرض مكتوب عليها الكلام الذي يقوله بالدرس ، وكأنه لا يجتهد في شيء
بل مجرد قارئ لدروس دينيه مكتوبة مسبقا.

ويأتي مشهد المسؤول عن القناة، وهو يقول له أنك تعلم جيدا أنك لست شيخ ولا دارس للدين ، ويواجهه بالكتاب الذي يقرأ منه دروسه الدينية في حلقات برنامجه، ويكيل له الأتهام ويصفه بأنه مجرد ممثل ينسى التمثيل فور خروجه من باب الأستوديو، رافضا في الوقت ذاته أن يزود له أجره . وبعد عرض تلك الحلقة بدأت الحرب الكلامية على الموقع الإجتماعي الشهير فيسبوك، بين أنصار الداعية ومعجبيه، متهمين الحكومة والنظام بأنه يكرم الراقصات في حين أنه بلد تهان به علماء الدين.

وكانت الحلقة 16 قد شهدت تورط الممثل الصاعد “هشام إسماعيل” أثناء تأديته لدور أحد شيوخ الفضائيات، فى تقليد حركات وصوت وطريقة أداء الداعية الإسلامى عمرو خالد بشكل إستفز شريحة كبيرة من المشاهدين، لم يسخر منه فقط، وإنما إتهمه ضمنيا بالتربح والمتاجرة بالعلم .

و مسلسل “الجماعة” كتبه المخرج المصري وحيد كامل ويتناول قصة حياة زعيم ومؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر حسن البنا .

يذكر أن الداعية الاسلامي عمرو خالد يتمتع بشعبية جارفة في العالمين العربي و الاسلامي .
 
 
 
 
(يبدو ان شركاؤنا في "الانسانية" قد قرروا رفع درجة حرارة الدراما  السورية  بعد  مشاغبات  الابواب الخمسة )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

????? ?????
ترحب بكم إن أعجبتك المدونة
وتريد إضافتها لديك
إنسخ هذا الكود وضعه في موقعك
أو استعمل هذه الأداة لإضافة الإعلان مباشرة في مدونتك وذلك بالضغط على هذا الزر

المشاركات الشائعة