الخميس

هكذا يجب ان يكون تعليم الأطفال



من  احد  الزملاء  المتنورين على  الفيس  بوك   وهو اقتراح   رائع  اتمنى  ان  يطبق  وسيكون عندها  هو بداية التغيير الحقيقي 

أغلى دعاية "دماااااااااغ"

الجهل المقدس








الدكتور: محمد اركون  يتحدث عن الجهل المقدس في المجتمعات العربية

  خسارة  رحيلك  لا تقدر بخسارة

حملة على الأصوليين داخل سورية



انتهجت سورية، التي سعت إلى إظهار تضامنها مع الجماعات الإسلامية والسماح للشخصيات الدينية بلعب دور أكبر في الحياة العامة، خلال الآونة الأخيرة مسارا مغايرا، عندما تحركت بقوة للحد من نفوذ الإسلاميين المحافظين في مساجدها وجامعاتها العامة والجمعيات الخيرية.
فطلبت الحكومة من خطباء المساجد تسجيلات لخطب الجمعة وبدأت في فرض رقابة صارمة على المدارس الدينية. كما طلبت من جماعة النساء المسلمات النافذة خفض أنشطتهن من الوعظ وتدريس الشريعة الإسلامية، وتم تحويل أكثر من 1000 معلمة يرتدين النقاب إلى أعمال إدارية صيف العام الحالي.
يشير مسؤول سوري بارز إلى أن تلك الإجراءات التي بدأت في عام 2008، واكتسبت زخما صيف العام الحالي، إنما هي محاولة من الرئيس بشار الأسد للتأكيد على النهج العلماني التقليدي لسورية في مواجهة التهديدات المتزايدة للجماعات الأصولية في المنطقة.
تعد هذه السياسة بمثابة انعكاس حاد لسورية التي دأبت، على مدار سنوات، على التساهل مع صعود نجم المحافظين الإسلاميين، حيث تضع الحكومة على ما يبدو طريقا مغايرا للتحرك ضد الإسلاميين السياسيين في الداخل، على الرغم من دعم الحركات الإسلامية مثل حماس وحزب الله.
يرى المسؤولون السوريون أن التغير نابع من توجهات داخلية مثيرة للقلق، ولا يؤثر على دعمها لهذه الجماعات الحليفة لها في النضال ضد إسرائيل. وتحدثوا، في الوقت ذاته، بفخر عن حملة العلمنة على الرغم من ترددهم في الكشف عن تفاصيلها. غير أن بعض المحللين السوريين يرون فيها عرضا للولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الراغبة في التودد إلى سورية كجزء من استراتيجية عزل إيران ووقف نفوذ حماس وحزب الله.




هل هناك  تغييرات قادمة دعت الى  هذه التغيرات ان صحت 

أحرقوا المصحف فأنحرق حريشنا




أحرقوا المصحف فانحرق حريشنا
إذا كنتم تغضبون فعلاً وتتظاهرون لرسمةٍ من حبر، فأرجوكم على الأقل: "تظاهروا" بالتظاهر من أجل الدم. عدّلوا مفهوم الشرف المشوَه لديكم. إنّ شرف الأمة في استقلالية قراراتها، في حرية مواطنيها، في حرمة دمائهم، في كرامتهم داخل أوطانهم وخارجها


هنا المقال:
????? ?????
ترحب بكم إن أعجبتك المدونة
وتريد إضافتها لديك
إنسخ هذا الكود وضعه في موقعك
أو استعمل هذه الأداة لإضافة الإعلان مباشرة في مدونتك وذلك بالضغط على هذا الزر

المشاركات الشائعة