الأربعاء

نهاية الكون بعد 3.7 مليارات سنة

نهاية الكون بعد 3.7 مليارات سنة
نهاية الكون بعد 3.7 مليارات سنة
قد تحل نهاية الكون وكل ما يشمله بعد 3.7 مليارات عام، بحسب خبراء، في الفيزياء-الفلكية، أميركيين ويابانيين يعدون النظر في النظرية التي توافق عليها غالبية علماء الكون والقائلة بامتداد لا نهائي للـ”زمكان” (الزمان-مكان).
ويعتبر الباحثون في تقريرهم أن نهاية الكون غير محتملة خلال فترة حياتنا هذه، لكن احتمالات بنسبة 50% تشير إلى إمكانية حصول ذلك خلال 3.7 مليارات سنة، لافتين إلى أن بعض الطرق والفرضيات التي استخدمها علماء الفيزياء-الفلكية تؤدي إلى خلاصة تؤكد أن الزمان سوف ينتهي.
يشرح رفاييل بوسو عالم الفيزياء-الفلكية في جامعة كاليفورنيا في بركلي والمشارك في هذا التقرير، أن حدود الزمان التي تعتبر فقط أداة حسابية إحصائية هي في الواقع حدث فيزيائي حقيقي شئنا أم أبينا”.
ووفق النظرية المتوافق عليها فإن الكون نشأ نتيجة الإنفجار الكبير قبل حوالى 13.7 مليار عام وهو ماض بالامتداد بسرعة تزداد تصاعديا مدفوعة بطاقة الفراغ، وصولا إلى اللانهاية.

ويتابع بوسو: “من المهم جدا أن يفهم الجميع أننا لا نعتبر أنفسنا واثقين من هذه الخلاصة القائلة إن للزمان نهاية، لكنه لا يمكننا استبعاد احتمال حصول ذلك، وإذا لم تكن هذه الخلاصة صحيحة فهذا يعني أن إحدى الفرضيات المعتمدة في نماذج الرياضيات خاطئة، الأمر الذي قد يثير اهتمام علماء الفيزياء-الفلكية بشكل كبير إذ هم كانوا يعتبرونها منطقية طوال سنوات”.


المصدر 

هناك تعليق واحد:

  1. صديقي Ameerov هههههه تستطيع ايضا عمل نسكافيه ومشاهدة "صباح الخير يا مصر" ومن بعدها سيكون جحيم الخروج من المنزل اساسا ..

    ليس هناك الى الآن ما يمنع ما تقوله ولكن ماذا لو خيروك بإعادة التجربة :اقصد الحياة على الارض؟

    امممم جواب يحتاج الى تفكير عميق

    اهلا بك عزيزا دوما

    ردحذف

????? ?????
ترحب بكم إن أعجبتك المدونة
وتريد إضافتها لديك
إنسخ هذا الكود وضعه في موقعك
أو استعمل هذه الأداة لإضافة الإعلان مباشرة في مدونتك وذلك بالضغط على هذا الزر

المشاركات الشائعة