الثلاثاء

نشيد ووطن


عقوبته الحبس أوالغرامة
برلمان الفلبين يوافق على تجريم من يخطيء بالنشيد الوطني

ألفي دولار غرامة أو السجن لعامين، تلك هي العقوبة التي صادق عليها كقانون البرلمان الفلبيني لكل من يخطيء في إلقاء النشيد أو الوطني أو يعزفه ببطء وإيقاع خاطيء. ويعاقب القانون الجديد كل من يضيف على كلمات أو إيقاع النشيد الوطني الفلبيني.

المصدر 


هل يحفظ نوابنا ووزرائنا  وكبار شخصياتنا وملوكنا وامرائنا  ورؤساء الجمهوريات الكرام النشيد الوطني حفظهم الشعب من كل سوء  و"بالروح بالدم"  و"الله  الزعيم الوطن" حيث  تطور الوطن  واصبح في اخر القائمة حسب اخر الاحصائيات  المذهبية والطائفية . 


هل يحفظ  الشعب  نشيده الوطني  ؟

 هل تعتمد  سياسة  "الهزل الغيبي" لبلادنا العربية  الانتماء الى الوطن  ؟

أم الانتماء الى المزرعة الكبرى  وراعي هذه المزارع  رعاه الله  وحفظه من كل  شر  مبين هو  الهدف الاعلى  والغاية الحقيقية  والفعل الضروري للتعبير عن  الوطن  فهو  الوطن  واذا رحل  او غاب  انتهى الوطن  . 

زعماء تختزل الوطن  ...وليس العكس !!!

تحضرني حكمة  واقعية  تقول"كما تكونوا يولى عليكم"

 ربما  علينا  اعادة  توجيه الامور  وتصويب النظرة نحو  هذه الدول التي  تُنمي الشعور الوطني  ايا تكن المُسميات التي اقرت بناء عليه  هذا القانون  فهي  تستحق التقدير والإحترام . 





 

الإطاحة ب إبراهيم عيسى


الإطاحة بإبراهيم عيسي بسبب مقالة للدكتور محمد البرادعي




أكدت الحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير أن المقال الذي حمل توقيع الدكتور محمد البرادعي والذي كان من المفترض نشره غدا  الاربعاء بجريدة 'الدستور' هو السبب الرئيسي وراء إقالة إبراهيم عيسى
من منصبه بسبب رفض رئيس مجلس إدارة الجريدة السيد البدوي ذلك .

يذكر أن السيد البدوي هو الرئيس الجديد المنتخب لحزب الوفد، وهو المالك الجديد لصحيفة الدستور مع مجموعة من المستثمرين، ولم يبد بعض المحللين استغرابهم من إقالة عيسي على يد البدوي، باعتبار أن قرار البدوي جاء استجابة لرغبة الحكومة فى الإطاحة بعيسي 'الصحفي المشاغب' فى نظرها ، ردا لجميل دعم الحكومة الواضح للبدوى  قبل انتخابه لحزب الوفد، ويرى البعض ان هذا الدعم يأتى لدفعه للترشح للرئاسة أمام مبارك 2011، لكى يظل مجرد وصيف!!
المصدر

ساعة رضاعة

منح الآباء اجازة للرضاعة بأوروبا!!
 


أصدرت محكمة الاتحاد الأوروبي قرارا يتيح للآباء العاملين الحصول على إجازة مخصصة للرضاعة، تماما كما هو الحال بالنسبة للأمهات المرضعات.
وبحسب قرار المحكمة الذي صدر الأسبوع الماضي في إسبانيا، فيحق للآباء الإسبان الاختيار بين إما مغادرة العمل مرتين في اليوم، على ألا تطول مدة الغياب عن ساعة، أو المغادرة قبل انتهاء ساعات عمله بثلاثين دقيقة، تماما كما هو الأمر بالنسبة للأمهات بالبلاد.
وحدد قرار المحكمة فترة السماح بالحصول على إجازة الرضاعة للآباء، خلال التسعة أشهر الأولى من عمر الرضيع.
واعتمدت المحكمة في قراراها أن غياب مثل هذا القانون يشكل 'تمييزا غير مبرر بين الجنسين'، وبالتالي فإنها ترى أن إجازة الرضاعة ليست من حق الأم فحسب بل الأبوين.
والشرط الذي وضع للسماح للآباء بالحصول على إجازة الرضاعة، إذا لم تكن الأم ربة منزل، أو لا تعمل لحسابها الخاص.
ويذكر أن العالم العربي لا يعترف يحق الآباء في الحصول على إجارة أبوية أو رضاعة كما هو الحال في الغرب.

المصدر  

 في الواقع أن العالم العربي لا يعترف اساسا  بأن الرجل  هو شريك فعلي في  التربية  وأن من واجبات الأب الاهتمام والرعاية  بالطفل كبداية  بل في احسن الأحوال  يكون مجرد ناقل بيانات من الام  ,,,

ولم ندرب على اساس  ان الابوة  هي  النصف المكمل  للامومة   وليست مجرد "عملية تلقيح"   

هل تعلم؟




 أن هناك  طريقتان فقط   لمعرفة  الرجل  "المليونير"


&


&

&

&

&

&

&

&

&

















في الغابة"مهازل" الإمامية



????? ?????
ترحب بكم إن أعجبتك المدونة
وتريد إضافتها لديك
إنسخ هذا الكود وضعه في موقعك
أو استعمل هذه الأداة لإضافة الإعلان مباشرة في مدونتك وذلك بالضغط على هذا الزر

المشاركات الشائعة